منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا


منتدى احباب مايك
 
Índicea7bab-micCalendarioGaleríaFAQBuscarRegistrarseConectarse
Últimos temas
ترتيب البطولة الاسبانية2009/2010
مصالح أمن الناظور تحجز سبعة أطنان ونصف من مخدر الشير
ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية
دعوة لإلزام الغربيات في الدول الإسلامية بالحشمة
'لارام' تقتني طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 800 -737
الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
الهلال الناظوري
كلمة التوحيد أعظم كلمة في الوجود ، لأجلها خُلقت الخل
مهرجان 'ثاراوين' يعلن عزمه دعم معطّلي النّاظور
الفن هو كلمة السر في حياتها‮
عبد المومن و البيئة
يوم الارض والبيئة
Buscar
 
 

Resultados por:
 
Rechercher Búsqueda avanzada

Comparte | 
 

 تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيتم الإعلان عنه قبل يونيو المقبل

Ir abajo 
AutorMensaje
yassine



عدد المساهمات : 39
نقاط : 15679
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 25

بطاقة الشخصية
en ligne:
en ligne

MensajeTema: تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيتم الإعلان عنه قبل يونيو المقبل   Sáb 6 Feb - 15:06

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد علي الفاسي الفهري إن تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيتم الإعلان عنه قبل شهر يونيو المقبل. وأكد السيد الفاسي الفهري ، اليوم الاثنين، إن ولوج عالم الاحتراف وتوطيد العلاقات مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم واختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني تمثل أولويات بالنسبة إليه .




وأشار إلى أن زيارته إلى لواندا على رأس وفد هام من الجامعة كانت تندرج حصريا في المشاركة في أشغال الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي انعقدت في العاصمة الأنغولية يوم الجمعة الماضي ولم يكن الغرض منها إطلاقا ربط الاتصال بأي مدرب .

ولم يخف السيد علي الفاسي الفهري كون مسألة اختيار مدرب للفريق الوطني تشغل كثيرا بال ملايين المغاربة من مشجعي "أسود الأطلس " والرأي العام المغربي بشكل عام ، اعتبارا للمكانة الهامة التي تتبوأها هذه الرياضة الشعبية في البلاد .

واعتبر أن مسلسل اختيار ناخب وطني لابد أن يستجيب لثلاث قواعد منفصلة، ذلك أن هذا المسلسل ينبغي أولا وقبل كل شىء أن يتم في هدوء وبترو وأن يأخذ في الاعتبار الإكراهات القانونية المعمول بها وخاصة تلك التي تمنع على كل جامعة مباشرة اتصالات أو التعاقد مع مدرب إذا كان هذا الأخير مرتبطا بعقد مع ناد أو جامعة وطنية لأزيد من 6 أشهر .

كما أن مسلسل اختيار المدرب ، يضيف السيد الفهري، يجب أن يحدد بكل دقة خصوصيات المؤهلات التي يتميز بها هذا المدرب ، معتبرا أنه لهذه الأسباب وغيرها ينبغي أخذ الوقت الكافي وانتظار بالخصوص نهاية البطولات الدولية قبل إمكانية الانطلاقة الفعلية للتعاون مع مدرب أجنبي من حجم دولي كبير .

وأكد السيد الفهري أن اختيار مدرب أجنبي للمنتخب الوطني يستجيب أولا للحرص على إمكانية الاستفادة من عطاءات اللاعبين الدوليين المغاربة الذين تمارس غالبيتهم في الخارج.

وقال "إنه سيكون من واجب هذا الناخب تعاقديا العمل على إثراء واستكمال تكوين مدربينا الوطنيين ولاسيما أولئك الأعضاء في الإدارة التقنية الوطنية وذلك في إطار برنامج نقل المعرفة والخبرات وتعزيز القدرات ".

وفي هذا السياق، أكد السيد علي الفاسي الفهري أن الجامعة ستعلن رسميا في الأسابيع القادمة عن لائحة الأطر الوطنية التي ستعزز بصفة مستمرة الإدارة التقنية الوطنية لتولى مهام تدريب المنتخبات الوطنية لأقل من 17 و19 واللاعبين المحليين والفريق الأولمبي .

وقال" إن هؤلاء المدربين كلهم مغاربة ومنتوج خالص لكرة القدم المحلية"، مشيدا بمؤهلاتهم التقنية وخصالهم الإنسانية " التي تشكل بالنسبة للجامعة أقوى ضمانة وأحسن استثمار" .

وعبر السيد الفهري عن قناعته الراسخة بأن الهدف المنشود للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يتمثل في أن ينخرط خيرة هؤلاء المدربين على الدوام في مسلسل تدبير شؤون المنتخبات الوطنية في أفق تقلدهم على المدى المتوسط منصب الناخب الوطني .
Volver arriba Ir abajo
 
تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيتم الإعلان عنه قبل يونيو المقبل
Volver arriba 
Página 1 de 1.

Permisos de este foro:No puedes responder a temas en este foro.
منتديات احباب مايك  :: *** كووورة *** :: *** كووورة مغربية ***-
Cambiar a: