منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا


منتدى احباب مايك
 
Índicea7bab-micCalendarioGaleríaFAQBuscarRegistrarseConectarse
Últimos temas
ترتيب البطولة الاسبانية2009/2010
مصالح أمن الناظور تحجز سبعة أطنان ونصف من مخدر الشير
ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية
دعوة لإلزام الغربيات في الدول الإسلامية بالحشمة
'لارام' تقتني طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 800 -737
الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
الهلال الناظوري
كلمة التوحيد أعظم كلمة في الوجود ، لأجلها خُلقت الخل
مهرجان 'ثاراوين' يعلن عزمه دعم معطّلي النّاظور
الفن هو كلمة السر في حياتها‮
عبد المومن و البيئة
يوم الارض والبيئة
Buscar
 
 

Resultados por:
 
Rechercher Búsqueda avanzada

Comparte | 
 

 مشعل: سنثأر للمبحوح بعملية عسكرية داخل إسرائيل

Ir abajo 
AutorMensaje
????
Invitado



MensajeTema: مشعل: سنثأر للمبحوح بعملية عسكرية داخل إسرائيل   Mar 9 Feb - 10:04

تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، من موسكو أمس الاثنين بالثأر لمقتل أحد قيادي الحركة، محمود المبحوح، الذي اغتيل في دبي الشهر الماضي، من خلال عملية عسكرية داخل إسرائيل، كما اتهم الولايات المتحدة بمحاولة نسف مساعي المصالحة الفلسطينية.


وقال مشعل في مؤتمر صحفي عقده في موسكو في مقر وكالة الأنباء الروسية - نوفوستي - إن الرد على "الجريمة التي نفذها الموساد" بحق المبحوح ليس حق "حماس" فحسب بل يعتبر واجبا عليها. وأضاف أن حماس وأجهزتها المعنية ستحدد مكان وتوقيت العملية العسكرية التي ستنفذ ردا على اغتياله.


وتتهم حركة المقاومة الإسلامية إسرائيل بقتل المبحوح في فندق بدبي في يناير الماضي، وبدورها أعلنت السلطات الأمنية في الإمارة عن عزمها ملاحقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قضائيا، حال ثبوت تورط جهاز المخابرات "الموساد" في اغتيال القيادي الحمساوي.


وقالت شرطة دبي إنها تواصل التحقيقات في الحادثة، التي توصلت خلالها إلى أن أشخاصا يحملون جوازات سفر أوروبية نفذوا عملية التصفية.


وكانت صحيفة أيرلندية أن أعضاء الخلية التي قامت بتصفية المبحوح، في دبي أواخر الشهر الماضي، استخدموا جوازات سفر أيرلندية في دخول دبي والخروج منها.


وعلى صعيد زيارة مشعل لموسكو، قالت الخارجية الروسية إنها تندرج في سياق الحوار السياسي الذي تجريه روسيا مع القوى الفلسطينية الأساسية بهدف المساعدة على استعادة وحدة الصف الفلسطيني.


واتهم رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، الولايات المتحدة الأمريكية، بمحاولة نسف مساعي المصالحة الفلسطينية، وذلك عبر ممارسة ضغط على رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس للحيلولة دون إتمام المصالحة.


وقال مشعل، في مؤتمر صحفي عقده في موسكو عقب محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين: "إن حماس جاهزة لتوقيع الورقة المصرية للمصالحة بعد إدخال التعديلات التي تطالب بها حماس"، مشدداً على ضرورة الدور المصري، كما رحب بأي دور روسي أو عالمي لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.


وأشاد القيادي الفلسطيني بالدعم الروسي لـ "حماس"، واعتبره دليلاً على حرص موسكو على التعامل مع كل الأطراف في المنطقة وخاصة اللاعبين الأساسيين فيها، نافياً في الوقت ذاته أي تخفيض من جانب روسيا في علاقتها مع حركة "حماس"، قائلاً "التقيت مع لافروف وسلطانوف وهذا هو اللقاء الثالث".


وبدوره، أوضح وزير الخارجية الروسي بأن الهدف الرئيس من محادثاته مع مشعل هو "البناء على الجهود التي تجري بوساطة مصر لتحقيق الوحدة الفلسطينية".


وتعد زيارة مشعل إلى موسكو، التي جاءت تلبية لدعوة رسمية من موسكو الثالثة منذ فوز حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية قبل أربع سنوات.


وإلى ذلك، بعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية باحتجاج إلى روسيا على استقبالها وفد حركة "حماس.


وقال موظف رفيع المستوى في الخارجية الإسرائيلية لصحيفة "هآرتس" إن إسرائيل بعثت في الأيام الماضية إحتجاجاً لموسكو على زيارة وفد "حماس"، ونقل مسؤولون إسرائيليون قلق الحكومة من استقبال وفد الحركة، "خصوصاً في فترة تجري فيها محاولات لتجديد المفاوضات السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وفق التقرير
Volver arriba Ir abajo
 
مشعل: سنثأر للمبحوح بعملية عسكرية داخل إسرائيل
Volver arriba 
Página 1 de 1.

Permisos de este foro:No puedes responder a temas en este foro.
منتديات احباب مايك  :: *** الاخبار*** :: *** اخبار عربية***-
Cambiar a: