منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا


منتدى احباب مايك
 
Índicea7bab-micCalendarioGaleríaFAQBuscarRegistrarseConectarse
Últimos temas
ترتيب البطولة الاسبانية2009/2010
مصالح أمن الناظور تحجز سبعة أطنان ونصف من مخدر الشير
ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية
دعوة لإلزام الغربيات في الدول الإسلامية بالحشمة
'لارام' تقتني طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 800 -737
الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
الهلال الناظوري
كلمة التوحيد أعظم كلمة في الوجود ، لأجلها خُلقت الخل
مهرجان 'ثاراوين' يعلن عزمه دعم معطّلي النّاظور
الفن هو كلمة السر في حياتها‮
عبد المومن و البيئة
يوم الارض والبيئة
Buscar
 
 

Resultados por:
 
Rechercher Búsqueda avanzada

Comparte | 
 

 تشييع جثمان الراحل عبد الله بليندة إلى مثواه الأخير بالصور

Ir abajo 
AutorMensaje
bouyfran
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 34
نقاط : 15579
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

MensajeTema: تشييع جثمان الراحل عبد الله بليندة إلى مثواه الأخير بالصور   Sáb 20 Mar - 14:02












شيعت الأسرة الرياضية أمس الخميس في موكب خاشع جثمان اللاعب الدولي والمدرب الوطني السابق لكرة القدم عبد الله أجري الملقب ب "بليندة" الذ ي وافاه الأجل المحتوم صباح أول أمس الأربعاء عن سن 59 عاما، إلى مثواه الأخير بمقبرة شالة بالعاصمة .


فبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد السنة، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة شالة، حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب، بحضور أفراد عائلة الفقيد ووزير الشباب والرياضة منصف بلخياط ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري والكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية نور الدين بنعبد النبي .



كما حضر هذه المراسيم حشد من رؤساء الجامعات الرياضية والأندية من مختلف المدن وقدماء اللاعبين والمدربين والمسيرين ورجال الفكر والثقافة والفن وشرائح مختلفة من المجتمع المدني .

وتليت بهذه المناسبة الأليمة، آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على روح الفقيد، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يتغمد الراحل بواسع رحمته، وأن يشمله بمغفرته ورضوانه .

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم ، أعرب لهم فيها ، ولكافة أهلهم وذويهم ،وكذا لأصدقاء الفقيد الكبير ومحبيه، ومن خلالهم للأسرة الرياضية الوطنية، ولا سيما نادي الفتح الرباطي، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في رحيل هذا" البطل الرياضي المتميز سواء بجمعه بين التألق الوطني والدولي، في كرة القدم واليد، أو بتكريس حياته لخدمة الرياضة المغربية وبخاصة كرة القدم، لاعبا دوليا ومدربا مقتدرا ".

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس "والله عز وجل نسأل أن يتغمد فقيدكم العزيز بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يجزيه خير الجزاء وأوفاه، عما أسداه لوطنه من جليل الأعمال ، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا، ويلقيه نضرة وسرورا ".

وكان الفقيد قد بدأ مسيرته الرياضية كلاعب لكرة اليد قبل أن يشده عشق الكرة المستديرة حيث كان هو والعربي مويسة ( المغرب الفاسي) اللاعبين الوحيدين اللذين يلعبان في صفوف الفريقين الوطنيين لكرة اليد وكرة القدم في آن واحد .

وارتبط اسم بلنيدة باتحاد الفتح الرياضي الذي فاز معه بكأس العرش عامي 1973 بأكادير ضد الاتحاد الزموري للخمسيات ( 3-2) حيث وقع ثنائية من الثلاثة وعام 1976 في طنجة على حساب النادي القنيطري ( 1-0).

وبعد اعتزاله ولج الفقيد عالم التدريب حيث أشرف على تدريب العديد من الأندية في المغرب والخليج العربي منها بالخصوص الفتح والرجاء واتحاد تواركة وأولمبيك خريبكة واتحاد طنجة وشباب المسيرة ونادي بني ياس الإماراتي .

كما تولى الفقيد تدريب المنتخب الوطني عام 1993 خلفا لعبد الخالق اللوزاني وقاده إلى الفوز في المباراة الأخيرة بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء على منتخب زامبيا (1-0) وبالتالي التأهل إلى نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية .



إنا لله وإنا اليه راجعون


Última edición por bouyfran el Sáb 20 Mar - 14:05, editado 1 vez (Razón : تغيير عادي)
Volver arriba Ir abajo
 
تشييع جثمان الراحل عبد الله بليندة إلى مثواه الأخير بالصور
Volver arriba 
Página 1 de 1.

Permisos de este foro:No puedes responder a temas en este foro.
منتديات احباب مايك  :: *** كووورة *** :: *** كووورة مغربية ***-
Cambiar a: