منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا
منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا
منتديات احباب مايك
¿Quieres reaccionar a este mensaje? Regístrate en el foro con unos pocos clics o inicia sesión para continuar.

منتدى احباب مايك

Índicea7bab-micÚltimas imágenesRegistrarseConectarse
Últimos temas
» ما رايك بكل صراحة؟؟؟؟؟؟
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeLun 10 Mayo - 21:54 por basma wa dam3a

» ‏‏آية المنافق ثلاث‏........
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeLun 10 Mayo - 15:19 por basma wa dam3a

» اكلة راح تعجبكم ادخلو هيا ............هلم هلم
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeDom 9 Mayo - 23:56 por basma wa dam3a

» الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeDom 9 Mayo - 23:33 por Tahiya-nidaliya

» تاهيلية عثمان ابن عفان تنظم رحلة الى زكزل....
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeDom 9 Mayo - 23:21 por Tahiya-nidaliya

» يارب نور دربي لعبد
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeDom 9 Mayo - 23:04 por Tahiya-nidaliya

» طرائف وإبتسامات...................................
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeDom 9 Mayo - 9:18 por a7bab-mic

» ماذا يحدث بعد منتصف الليل..!!
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeVie 7 Mayo - 21:24 por wanni_rif

» التوبة و طلب المغفرة...................
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeVie 7 Mayo - 0:40 por basma wa dam3a

ترتيب البطولة الاسبانية2009/2010
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 904480601
مصالح أمن الناظور تحجز سبعة أطنان ونصف من مخدر الشير
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 552817130
ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 233406086
دعوة لإلزام الغربيات في الدول الإسلامية بالحشمة
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 105t
'لارام' تقتني طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 800 -737
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 269790009
الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 115120357
الهلال الناظوري
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 467355643
كلمة التوحيد أعظم كلمة في الوجود ، لأجلها خُلقت الخل
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 963851810
مهرجان 'ثاراوين' يعلن عزمه دعم معطّلي النّاظور
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 349929038
الفن هو كلمة السر في حياتها‮
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 141616668
عبد المومن و البيئة
يوم الارض والبيئة
القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله 801151747
Buscar

Resultados por:

Rechercher Búsqueda avanzada

القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله

AutorMensaje
????
Invitado

القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله Empty
MensajeTema: القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله   القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله I_icon_minitimeMiér 10 Feb - 23:39

قال رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي ، إلى إن لديه دلائل على ما يصفه بغزو الشيعة، قائلا إنهم لم يلتزموا بما اتفق عليه في اللقاءات بين (قيادات المذهبين) بألا يحاول أحد نشر مذهبه في بلاد خالصة للمذهب الآخر.

غير أن القرضاوي أكد أنه لا يرى تضاربا في موقفه هذا ودعوته للتقارب معهم، "فنحن ندعو للتقارب مع أديان أخرى كتابية وغير كتابية، فكيف لا ندعو لذلك مع مسلمين نرى أن لديهم بعض البدع".

وحول التناقض بين دعوته لتأييد حزب الله، ووصفه لأمينة العام حسن نصر الله بالتعصب للشيعة، قال القرضاوي في لقاء مع قناة " بي بي سي " إنه قال ذلك ردا على "عدم قيام نصر الله بالرد على من هاجموا القرضاوي من الشيعة" حين اتهمهم بعدم تنفيذ ما يتفق عليه في منتديات التقريب (بين المذهبين)، غير أنه استدرك بأن نصر الله ليس من المتعصبين الأشداء.

من جهة أخرى قال القرضاوي، إن معارضته لبناء الجدار الفولاذي تستند إلى الشريعة على حد قوله.

وأضاف القرضاوي أن مسألة بناء الجدار الفولاذي بين مصر وقطاع غزة لا تتعلق بأمن مصر القومي فقط، وإن على مصر مسئولية عربية وإسلامية في الدفاع عن قطاع غزة الذي حكمته لفترة، مؤكدا أنه لا يريد لمصر أن تتخلى عن دورها العربي والقومي والإسلامي.

وحول الجدل الذي ثار بعد اتهامه بالدعوة إلى رجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال القرضاوي إنه كان يرد على سؤال عن رأيه في "دعوة عباس للإسرائيليين إلى غزو غزة"، وإن ذلك كان منذ عدة أشهر، وعباس هو الذي أحيا الموضوع مؤخرا.

وأوضح أن إجابته كانت مشروطة بثبوت ذلك، وهى أنه لا يكتفي بالحكم على عباس في هذه الحالة بالإعدام، بل يجب أن يرجم لأنه رئيس لكل فلسطين، و"الرئيس الذي يدعو إلى غزو شعبه لا يستحق أن يحيا بل يجب أن يرجمه الشعب".

وفي نفس الإطار أجاب القرضاوي على سؤال حول توزيع ملصقات في الضفة الغربية تظهره يصافح حاخامات بالقول إنه لا ينكر قيامه بذلك، لأن "اليهودية دين كتابي نعترف به كالنصرانية".

وأضاف أنه يرحب باليهود الذين يقفون ضد الصهاينة، غير أنه ضد التعاطى مع حاخامات يهود إذا كانوا إسرائيليين، لأنه يرفض كل يهودي رضى بإسرائيل، ومن هذا المنطلق رفض حضور منتدى حوار يهودي إسلامي مسيحي لأنه لا يرضى أن يجلس على منصة واحدة مع يهودي يعترف بإسرائيل.

وحول العمليات التي قامت بها بعض الفصائل الفلسطينية قال القرضاوي، إنه يراها فعل ضرورة، وإنها لجأت لذلك لتعذر حصولها على أسلحة فعالة، وأشار إلى أن القائمين على هذه العمليات كانوا يحاولون استهداف تجمعات الجنود الإسرائيليين وليس المدنيين، أما بالنسبة للعمليات الانتحارية في الأسواق فكان رده "إنهم غير معصومين، وقد يقعون في الخطأ".

وفي مسائل الحريات قال القرضاوي إنه لا يرى تناقضا بين إيمانه بحرية المعتقد والأديان وبين رفضه لبناء كنائس في الحجاز، "لأن للحجاز خاصية إسلامية خاصة، ولا يجوز أن تنقض هذه الخصوصية تماما كما لا تبنى مساجد في الفاتيكان".

كذلك أكد أنه لا تناقض في رأيه بين إيمانه بأن "الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة" وبين رفضه للتبشير بدين آخر بين المسلمين، "وهو ما يجب أن يكون عليه موقف كل مسلم"، إلا أنه لا يعارض تحول المسلم إلى دين آخر، ولكن بعد استتابته".

القرضاوي : أنا ضد الشيعة ومع نصر الله
Página 1 de 1.