منتديات احباب مايك
يشرفني مدير المنتدى بالترحيب الخالص لكل زوارنا الافاضل
فمرحبا بكم في منتديات احباب مايك
اخي اختي الزائر(ة) انت غير مسجل في منتدانا
وجودك معنا شرف لنا


منتدى احباب مايك
 
Índicea7bab-micCalendarioGaleríaFAQBuscarRegistrarseConectarse
Últimos temas
ترتيب البطولة الاسبانية2009/2010
مصالح أمن الناظور تحجز سبعة أطنان ونصف من مخدر الشير
ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية
دعوة لإلزام الغربيات في الدول الإسلامية بالحشمة
'لارام' تقتني طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 800 -737
الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم
الهلال الناظوري
كلمة التوحيد أعظم كلمة في الوجود ، لأجلها خُلقت الخل
مهرجان 'ثاراوين' يعلن عزمه دعم معطّلي النّاظور
الفن هو كلمة السر في حياتها‮
عبد المومن و البيئة
يوم الارض والبيئة
Buscar
 
 

Resultados por:
 
Rechercher Búsqueda avanzada

Comparte | 
 

 إتحاد الطلبة السودانيين بالمغرب ينظم اليوم التقافي والرياضي بحضور سفير السودان

Ir abajo 
AutorMensaje
bouyfran
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 34
نقاط : 15719
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

MensajeTema: إتحاد الطلبة السودانيين بالمغرب ينظم اليوم التقافي والرياضي بحضور سفير السودان   Sáb 20 Mar - 13:31

في إطار الأنشطة المختلفة التي يقوم بها إتحاد طلبة السودانيين بالمغرب نظم الإتحاد يوم تقافي رياضي بالقاعة الكبرى للحي الجامعي الدولي بالرباط .ودلك بشراكة مع الجالية السودانية بالمغرب .

الكلمة الأولى كانت لنائب مدير الحي الجامعي الدولي ، عبر فيها عن اعتزاز موقع الحي الجامعي الدولي باستضافة هذا النشاط التقافي والرياضي الكبير، ورحب بضيوف الملتقى. كما ذكر بالسياق الدولي والوطني الذي تأتي في إطاره هذه المحطة، وأشار بهذا الصدد إلى الواقع السياسي العالمي واختتم كلمته بدعوة الجميع للمساهمة في إنجاح فعاليات هذا العرس الطلابي.

بعد ذلك، تناول الكلمة سعادة السفير الطيب علي أحمد ، أعلن فيها الانطلاق الرسمي لهدا النشاط التقافي الرياضي مرحبا فيه بالضيوف خاصة القادمين منهم من البلدان العربية والإسلامية، كما رحب أيضا بالوفود الطلابية المشاركة والصحفيين. ووجه التحية إلى أبطال وشهداء ومعتقلي المقاومة الفلسطينية حيث قال: "اسمحوا لي في مستهل كلمتي الافتتاحية هاته أن نوجه قلوبنا جميعا قبل الأرض المقدسة أرض فلسطين التي روتها دماء الشهداء فأنبتت أجيالا مقاومة وصامدة، لنقدم فروض التحية العالية لأبطال المقاومة الباسلة التي صنعت التاريخ في غزة العزة... حياكم الله شعبنا بفلسطين أرض الإسراء والمعراج"، ليذكر بعدها بأن ما يميز هذا الملتقى هو تزامنه مع احتفال إحتفال الشعب السوداني قاطبة بالدكرى الرابعة والخمسون لإستقلال السودان والدي يعتز به كل سوداني أينما حل وحيتما إرتحل .شاكرا في الوقت نفسه السلطات المغربية حكومة وشعبا .

وفي الكلمة التي ألقاها هيتم أحمد عبد الله هيتم "رئيس اتحاد الطلاب السودانيين بالمغرب" عن العلاقات المثينة التي تجمع طلبة السودان بطلاب المغرب وكدا أهم المميزات والمتغيرات التي يشهدها العالم ليدعو بعدها إلى ضرورة توعية الطلاب من خلال تنظيم الملتقيات والمؤتمرات .قائلا أن المغرب يبقى ملتقى الطلاب الأفارقة قاطبة بحكم السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

لتبقى بعدها الجماهير الطلابية مع كلمة ممثل الطلاب الفلسطينين حيث قال: "جئنا بصوت فلسطين نحمل رسالة هي أمانة على أعناقنا"، فالرسالة الأولى كانت من القدس الباكية الحزينة المدنسة بالاحتلال الغاشم"، وأكد على أن القدس تعيش أخطر مراحلها فهي تتآكل وهناك برامج صهيونية كثيرة تسعى إلى تهويد المدينة ومحو الطابع الإسلامي عنها، وأما الرسالة الثانية فهي رسالة الصمود: حيث قال: "إننا صامدون مقاومون باقون مرابطون في أرضنا إلى يوم الدين .ليستمتع الحضور مع " الدبكة " الفليسطينة التي تفاعل معها الحاضرون .

وتوزعت باقي الانشطة حول العادات والتقاليد التي يزخر بها السودان الشقيق من خلال تنظيم حفل زواج عن الطريقة السودانية و مسرحية من الواقع السوداني قام بادوارها الطلبة السودانيين ليختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة التقافية والرياضية










Volver arriba Ir abajo
 
إتحاد الطلبة السودانيين بالمغرب ينظم اليوم التقافي والرياضي بحضور سفير السودان
Volver arriba 
Página 1 de 1.

Permisos de este foro:No puedes responder a temas en este foro.
منتديات احباب مايك  :: *** الاخبار*** :: *** اخبار مغربية***-
Cambiar a: